كايين .. جيل ثانى لقصة النجاح طورت بورشه موديل suv رياضي مع شريكيها فولكس فاجن وأودى منذ سبع سنوات تقريباُ وكان الجديد والمميز وقتها هو اعتماد تلك السيارة على هيكل بناء سيارة رياضيه وهى البورشه 911
وكانت كايين هي الناتج المميز لتلك الخلطة السحرية حيث تم تسويقها لأول مره تجاريا فى عام 2002 اى قبل عام واحد من تسويق شقيقتها Touareg أو طوارق من فولكس فاجن وقبل أربعة أعوام كاملة من طرح منافستها من أودى Q7
وبمجرد تسويق الجيل الأول من تلك السيارة وأصبح ذو مكانة مميزة ومتقدمة احتلت بها بورشه قلوب عشاق تلك النوعية من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع
ومؤخرا بدأت الصور التجسسية تملئ جنيات الانترنت للجيل الثاني من تلك السيارة كايين 2011 الجديدة والتي تم إجراء بعض التعديلات عليها خاصة في الشكل الخارجي الذي سيكون اصغر قليلا وأكثر انسيابية خاصة بعد إعلان فولكس فاجن وأودى تعجيل برامج تطوير طوراق بجيلها الثاني والتي سيتم طرحها لأول مرة فى أواخر عام 2010 بينما سيتم طرح الجيل الثاني من سيارة أودى Q7 فى عام 2013
وقد تضمنت التعديلات الخارجية على الجيل الثاني من كايين تقليل ارتفاع السيارة بنسبه ضئيلة وسيتم تقليل حدة زاوية النافذة الأمامية مع تقليل ارتفاع خط سقف السيارة وبالتالي فإن تلك المعلومات تجعل كايين الجديدة تتنافس مع BMW X3 ومرسيدس GLK و ليكزيس Rx بل إنها من الممكن أن تخرج من تنافسها مع Q7 لتنافس شقيقتها الصغرى Q5 والذي يقال إن كايين الجديدة ستستخدم نفس الشاسيه الخاص بها .
أيضا من التعديلات التي رأينها على الشكل الخارجي التصميم الجديد للمصابيح الأمامية فعلى الرغم من انه لم يطرح اى صور رسميه للجيل الثاني من كايين إلا ان المصممين قاموا استناداً على تلك الصور التجسسية التي اتخذت لكايين الجديدة برسم تصور نهائي لها اتضح منه تعديل مراكز تصميم بورشه على شكل المصابيح الأمامية والتي لازالت منتمية إلى التصميم الأصيل لبورشه فى المصابيح الأمامية
أما داخليا فلقد التقطت صور مبهمة غير واضح أو كاملة ولكنها توضح على الأقل التصميم الرياضي لعجلة القيادة ويتضح استخدام بورشه لنظام تغير النقلات في ناقل الحركة عبر المجاديف التى توجد خلف عجلة القيادة بالإضافة إلى لوحة العدادات الجديدة التي تستخدمها كايين والتي تشبه إلى حد كبير تلك المستخدمة في طراز بورشه الجديد باناميرا
و يقبع تحت غطاء المحرك محركين منتظرين أولهما سداسي الاسطوانات على شكل حرف V وسيكون قادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 278 حصان وسيتم استخدام هذا المحرك لطراز كايين الأساسي بينما الطراز الأعلى سيتم استعمال محرك ثمانى الاسطوانات وبشكل V أيضا وسيكون هذا المحرك قادر على توليد قوه حصانيه تتراوح فيما بين 500 إلى 502 حصان وسيكون قادر على دفع السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر / ساعة فى زمن قياسي تحت الخمس ثواني ويستطيع هذا المحرك الوصول بكايين الجديدة إلى سعة قصوى تصل الى 290 كيلو متر / ساعة ويقال أن النسخ التي ستعمل بالديزل أو الهجينة ستشترك مع نفس قاعدة المحركات مع بورشه القادمة باناميرا أيضا .
ويقال أن مجموعة فولكس فاجن المالكة لشركة بورشه تنوى تأجيل طرح كايين الجديدة نظرا للأحوال المحيطة بسوق السيارات والطلب المتراجع على فئة الـ SUV بسبب الأحوال الاقتصادية وارتفاع أسعار الوقود فى العالم بل وقد تنوى فولكس فاجن تحويل خطوط إنتاج كاملة فى شركاتها المملوكة لها مثل أودى إلى موديلات اخرى ولكن كل تلك التقارير تكهنات ينفيها المدير العام لشركة بورشه Wendelin Wiedeking حيث أفادت بعض التقارير أن ويديكنج يستغل نفوذه المتزايد داخل المجموعة الألمانية العملاقة لتسريع برامج تطوير كايين حتى وإن ضر هذا بمصالح المجموعة عبر ضرب موديلي طوارق
لمشاهدة الصور
http://www.kw911.com/vb/t9934.html